البنك الوطني يسجل أرباح بلغت 5 مليون دولار في الربع الأول من العام 2021

الإثنين 31 مايو 2021 09:48 م بتوقيت فلسطين

البنك الوطني يسجل أرباح بلغت 5 مليون دولار في الربع الأول من العام 2021

رام الله_مصدر الاقتصادية

أظهر البنك الوطني نتائج بياناته المالية الموحدة للربع الأول من العام 2021، والتي سجلت أرباح بلغت ما يقارب 5 مليون دولار أمريكي بنمو بلغت نسبته 33% عن الربع الأول العام الماضي.

وأفاد رئيس مجلس إدارة البنك الوطني سمير زريق، أنّ النتائج المالية للربع الأول جيدة جدا وتدعو للتفاؤل بأداء مبشر للعام 2021، مؤكداً انها حققت الخطط المالية وكانت أفضل من المخططات في بعض البنود.

حيث نمت معظم بنود الدخل التشغيلي بشكل ملحوظ بنسب تجاوزت 50%.

وأشارت البيانات المالية كذلك الى تراجع طفيف في قائمة المركز المالي للبنك من حيث الموجودات والمطلوبات، حيث بلغ مجموع الموجودات 2.74 مليار دولار أمريكي وودائع عملاء البنك 2.27 مليار دولار أمريكي.

وأكّد زريق على أنّ هذه النتائج تدل على متانة البنك واستناده الى أسس صلبة لمواصلة تحقيق النجاحات ومسيرة النمو والتطور المرسومة له.

وأردف زريق أنّ البنك الوطني مستمر بالاستثمار والبناء في فلسطين، حيث يوجد دائما آفاق واسعة للإنجاز والتقدم.

وأثنى زريق على الجهد الذي يبذله مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية من أجل تعزيز الأطر التنظيمية ومعايير وضوابط العمل للمؤسسة.

ومن ناحيته، عزا الرئيس التنفيذي للبنك الوطني سلامة خليل النمو الملحوظ في صافي الأرباح، الى النمو في إيرادات البنك التشغيلية بما فيها الفوائد وأرباح الخزينة والاستثمارات، بالإضافة الى تسجيل مخصصات غير متكررة العام الماضي للتحوط من التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا، وخاصة المتعلقة بتأجيل أقساط قروض لدى البنك الإسلامي الفلسطيني المملوك بحصة مسيطرة من قبل البنك الوطني.

وأكد خليل أنّ الاقتصاد الفلسطيني لا يزال يتعافى من آثار أزمات وتحديات العام 2020، الأمر الذي يحتم علينا مواصلة التحوط لهذا الأمر.

وتطرق خليل الى استثمار البنك الوطني بالتكنولوجيا ومواكبته للتطورات الرقمية في الصناعة المصرفية العالمية، مشيرا الى ان البنك كان اطلق في الربع الأول من العام الحالي خدمتي الوطني اونلاين وموبايل بمميزات جديدة، تسمح للعملاء بإنجاز معاملاتهم المصرفية والتحكم بأرصدتهم وحساباتهم عن بعد، دون الحاجة لزيارة الفروع لإتمام ذلك وبأعلى معايير الجودة والأمان.

الاقتصادية / غزة