الهلال الأحمر الأماراتي يعلن عن تسيير قافلة مساعدات انسانية لغزة

الإثنين 07 يونيو 2021 08:19 م بتوقيت فلسطين

الهلال الأحمر الأماراتي يعلن عن تسيير قافلة مساعدات انسانية لغزة

وكالات_ الاقتصادية

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الإماراتي عن تسيير شحنات محملة ب 960 طنا من المواد الطبية والغذائية العاجلة, لنحو 20 ألف أسرة في قطاع غزة، مقدمة من دولة الإمارات الشقيقة, للتخفيف من حدة التداعيات الإنسانية.

فقد سيرت الإمارات 33 شحنة عبر معبر رفع، تنفيذاّ لتوجيهات الحكومة الإماراتية الرشيدة، ضمن البرامج الإنسانية والإغاثية المقدمة من دولة الإمارات إلى الشعب الفلسطيني الشقيق، في وقت تعاني فيه شريحة كبيرة من السكان من الأوضاع الإنسانية الصعبة، وعدم توافر الاحتياجات الضرورية من الغذاء والدواء والكساء ومواد البناء الأساسية.

وأكّد الهلال الحمر الإماراتي أنّ دولة الإمارات تسعى دائما نحو تقديم كل الدعم الممكن لتعزيز الاستجابة الإنسانية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في مثل هذه الظروف التي تتطلب من الجميع التضامن نحو تخطي آثارها القاسية على المجتمعات، خاصة من النساء والأطفال.

وتتابع دولة الإمارات عن كثب تطورات الوضع الإنساني في قطاع غزة، وخلال شهر يناير الماضي تم إرسال 808 أطنان من المواد الإغاثية العاجلة وذلك من خلال 29 شاحنة دخلت عبر معبر رفح أيضا، بقيمة 9 ملايين درهم، لدعم 10 آلاف أسرة، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين الفلسطينيين ولتحسين ظروفهم المعيشية.

وأعلن التيار الاصلاحي الديمقراطي بحركة فتح – ساحة غزة، أمس الأحد، وصول 10 سيارات إسعاف مجهزة بالكامل و30 ألف جرعة من لقاح كورونا إلى قطاع غزة بدعم من دولة الإمارات.

وأوضح التيار الاصلاحي أنّ الدعم جاء مما تبقى من موازنة تيار الإصلاح التي كانت مخصصة لأنشطة الدعاية الانتخابية المتعلقة بانتخابات المجلس التشريعي التي جرى إلغاؤها ظلمًا.

 

الاقتصادية / غزة