رئيس جمعية رجال الأعمال: نحن مع أي تسهيلات ونطالب برفع الحصار

السبت 31 يوليو 2021 10:38 م بتوقيت فلسطين

رئيس جمعية رجال الأعمال: نحن مع أي تسهيلات ونطالب برفع الحصار

غزة _ الاقتصادية

رحبت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة مساء السبت بأي تسهيلات من شأنها التخفيف عن سكان غزة والقطاع الخاص.

وقال السيد علي الحايك رئيس الجمعية في بيان صحفي ” في ظل ما أعلن من تسهيلات نطالب برفع كامل الحصار عن غزة وفتح المعابر وإدخال البضائع المحتجزة بالموانئ والمخازن الإسرائيلية والمواد الخام والمعدات والسماح بحرية الحركة لرجال الأعمال والتجار.

وأكد الحايك أن رفع الحصار وإنعاش الاقتصاد وفتح المعابر وإدخال جميع البضائع والمواد الخام وإلغاء قوائم السلع الممنوعة وما يسمى بنظام GRM سيدفع لاستقرار الوضع العام في غزة.

وشدد الحايك أن الأوضاع في غزة لا تحتمل تشديد سياسات الاغلاق والحصار لاسيما في ظل التفاقم الكبير في الازمات الإنسانية والاقتصادية وعلى رأسها مشكلتي البطالة والفقر.

وكشف رئيس الشؤون المدنية في المحافظات الجنوبية صالح الزق أن التسهيلات الجديدة التي يعلنها الاحتلال الإسرائيلي من وقت لأخر هي نتاج لضغوط دولية وأممية تقودها جمهورية مصر العربية بالتنسيق مع الأمم المتحدة والوزير حسين الشيخ لإعادة الأوضاع كما كانت قبل بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع في العاشر من أيار الماضي.

كما وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، عن مجموعة من التسهيلات الاقتصادية لقطاع غزة، بعد أشهر من العدوان على غزة.

وأكدت المصادر السياسية في الحكومة الإسرائيلية، أن الإجراءات المدنية التي يقرها المستوى السياسي مشروطة باستمرار الحفاظ على الاستقرار الأمني ​​في المنطقة.

الاقتصادية / غزة