الغرف التجارية الصناعية في المحافظات الجنوبية تستلم 290 تصريح من أصل 470

الثلاثاء 07 سبتمبر 2021 09:27 م بتوقيت فلسطين

الغرف التجارية الصناعية في المحافظات الجنوبية تستلم 290 تصريح من أصل 470

خاص _مصدر الاقتصادية

تسلمت الغرف التجارية الصناعية في المحافظات الجنوبية اليوم الثلاثاء عدد 290 تصريح من وزارة الشؤون المدنية من أصل 470 تصريح بغزة لتجار تقدموا بطلبات تجديد لتصاريحهم وتم فرز وتوزيع التصاريح حسب الغرف التجارية كالتالي:

97 غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة

64 غرفة تجارة وصناعة محافظة الشمال

26 غرفة تجارة وصناعة محافظة الوسطى

76غرفة تجارة وصناعة محافظة خانيونس

27 غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح

وإستلمت مؤسسات القطاع الخاص باقي التصاريح الواردة بعد فرزها ، وتدعوا الغرف التجارية الصناعية التجار ممن لهم تصاريح صادرة الحضور إلى مقرات الغرف التجارية في كافة المحافظات لاستلام التصاريح الخاصة بهم.

بدوره أكد مسؤول الاعلام في غرفة تجارة وصناعة غزة ماهر الطباع في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، وصول دفعة من التصاريح الجديدة لتجار غزة جاري العمل على فرزها.

وقالت مصادر أخرى لمصدر، إن دفعات أخرى من التصاريح متوقع وصولها هذا الأسبوع كانت قدر أرسلتها الغرف التجارية ومؤسسات القطاع الخاص للشؤون المدنية.

وأضافت المصادر، أن القطاع الخاص طالب مؤخراً الاحتلال الإسرائيلي بإصدار تصاريح تحت بند عامل، كون غالبية الذين يحملون التصاريح التجارية هم من العمال، ولا يتمتعون بأي حقوق كونهم يحملون صفة تاجر.

وأكد السفير القطري محمد العمادي أمس الاثنين أنه تم الاتفاق على فتح كامل معابر غزة وإدخال المنحة القطرية للأسر الفقيرة وموظفي حماس المدنيين بالتنسيق مع الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية.

الاقتصادية