تركيا تتعهد بالعمل على حل المشكلات التي تواجه الفلسطينيين في المدينة

الأربعاء 08 سبتمبر 2021 07:42 م بتوقيت فلسطين

تركيا تتعهد بالعمل على حل المشكلات التي تواجه الفلسطينيين في المدينة

اسطنبول_ مصدر الاقتصادية

تعهد مسؤول تركي بالعمل على حل المشكلات التي تواجه الفلسطينيين المقيمين في مدينة إسطنبول، بحسب ما أعلنت مصادر فلسطينية، الأربعاء.

وذكرت رابطة الجالية الفلسطينية في إسطنبول، أن المدير العام لدائرة الهجرة في إسطنبول بيرام يالنسو، تعهد بحل تلك المشكلات خلال زيارة قام بها وفد من الرابطة إلى مقر دائرة الهجرة في المدينة.

وأضافت الرابطة في بيان صحفي، بحسب ما أورد موقع "اقتصاد تركيا والعالم"، أن يالنسو تعهد بالعمل على حل المشكلات جميعا "في أقرب وقت".

وأشارت إلى أنه تم التوافق على الاجتماع مرة أخرى الشهر المقبل لتقييم ما تم الاتفاق عليه ونتائج الطلبات التي تقدمت بها الجالية الفلسطينية.

كان الوفد الفلسطيني طرح خلال الزيارة بعض المشكلات التى تواجه أبناء الجالية الفلسطينية التي تتعلق بالإقامات.

وضم وفد إدارة الجالية الفلسطينية في إسطنبول كلا من رئيسها المهندس حازم عنتر، المهندس وائل المشوخي، المهندس إسماعيل أبو الكاس.

وشكر المهندس عنتر، المسؤل التركي على الجهود الكبيرة التي تقوم بها دائرة الهجرة لحل مشكلات الجالية الفلسطينية في اسطنبول، والتسهيلات التي تقدمها الدائرة للفلسطينين.

وفي إبريل نيسان الماضي، تعهّد وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بالعمل على حل المشكلات التي تواجه الفلسطينيين فيما يتعلق بالإقامة الدائمة في البلاد.

جاء ذلك في أثناء لقاء جمعه بالسفير الفلسطيني لدى تركيا فائد مصطفى وإدارة الجالية الفلسطينية في إسطنبول برئاسة المهندس حازم عنتر. إضافة إلى رؤساء الجالية الفلسطينية في مدن أنقرة وإسكي شهير وأنطاليا.

وبحسب بيان صادر عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول، في حينه، فقد أوعز وزير الداخلية التركي لمستشاريه بتشكيل لجنة لكل المدن يكون فيها أعضاء من الولايات التركية وإدارة الجاليات، من أجل حل المشاكل التي تواجه أبناء الجالية الفلسطينية في تركيا.

ويقيم في تركيا نحو 22 ألف فلسطيني من حملة الجواز الفلسطيني والوثيقة والجواز الأردني، من بينهم 10-12 ألف يقيمون في إسطنبول.

وأغلب هؤلاء إما نازحين من سوريا والعراق أو من قطاع غزة الذي يعيش حصاراً منذ 15 عاماً، وجزء آخر قادم من دول الخليج العربي.

الاقتصادية